شركاء في صناعة المستقبل
وفد من هيئة السكان الصينية يزور المجلس الأعلى للسكان
وفد من هيئة السكان الصينية يزور المجلس الأعلى للسكان
الأحد, 24 تشرين الأول 2010

 

زار وفد من الهيئة الوطنية للسكان والتخطيط الأسري في جمهورية الصين الشعبية أمس المجلس الأعلى للسكان والتقى أمينه العام الأستاذة الدكتورة رائده القطب ومدراء الوحدات في المجلس.
واطلع الوفد على التجربة الأردنية في المجال السكاني ومنهجيات العمل المتبعة للتركيز على البعد السكاني بصفته أحد أهم المؤثرات على مسيرة التنمية الشاملة في الأردن. وقدمت أمين عام المجلس شرحا عن آليات العمل المتبعة في المجلس في مجالات السكان والتنمية وعن وثيقة سياسات الفرصة السكانية التي أعدها المجلس واعتمدت كوثيقة وطنية من رئاسة الوزراء وعممت على كافة الوزارات لأخذ ما جاء بها في خططهم المستقبلية ، مشيرة إلى أهمية استثمار الفرصة السكانية وطرق الاستفادة من التغير الديمغرافي الكبير الحاصل خلالها.
من جهته قدم رئيس الوفد الصيني نائب وزير الهيئة الوطنية للسكان والتخطيط الأسري وانغ بيان شرحاً عن مهام الهيئة في مجال قضايا السكان والتنمية ، واستعرض السياسات التي انتهجتها بلاده لاستثمار الفرصة السكانية واليات العمل التي تم إتباعها بالتعاون مع الجهات المعنية.
ويضم الوفد الذي يرأسه بيان ، المستشار في هيئة السكان والتخطيط الأسري اكسي اكسيونغ ونائب رئيس قسم التعاون الدولي في الهيئة زانغ يانغ.