شركاء في صناعة المستقبل
مذكرة تفاهم بين "الاعلى للسكان" و "الاحصاءات" لتطوير قاعدة المؤشرات السكانية
مذكرة تفاهم بين "الاعلى للسكان" و "الاحصاءات" لتطوير قاعدة المؤشرات السكانية
الأحد, 2 آذار 2014

 

وقع المجلس الاعلى للسكان ودائرة الإحصاءات العامة اليوم الأحد مذكرة تفاهم لتطوير قاعدة المؤشرات السكانية وربطها بالموقع الالكتروني للمجلس، وقعها كل من أمين عام المجلس الدكتورة سوسن المجالي ومدير دائرة الإحصاءات بالوكالة جمال العلاوين.

وبينت المجالي أن توقيع المذكرة يهدف الى تطوير قاعدة المؤشرات السكانية التي تم اعدادها بالتعاون مع دائرة الاحصاءات من برمجية DevInfo 6 الى برمجية DevInfo7، حرصاً من المجلس على ضمان جودة ودقة المعلومات المقدمة لصانعي ومتخذي القرار والمعنيين للاستناد اليها عند اعداد الخطط والبرامج التنموية.

وأوضحت المجالي أنه سيتم تزويد دائرة الإحصاءات بكافة المؤشرات المتوفرة لدى المجلس ولكافة الفترات الزمنية السابقة، ليتم عكسها على القاعدة المراد استحداثها، مشيرة إلى الخبرة الكبيرة للدائرة في مجال إنشاء قواعد البيانات السكانية التنموية باستخدام احدث التقنيات والبرمجيات.

 بدوره أكد العلاوين على ضرورة تعزيز التعاون مع المجلس خدمة للأهداف الوطنية التنموية ولدعم دوره الخاص بمتابعة تنفيذ الاستراتيجيات والخطط الوطنية المتعلقة بالسكان والتنمية، موضحاً أن المجلس يعد من  أكثر المؤسسات التي تستخدم وتحلل البيانات والأرقام الإحصائية الصادرة عن الدائرة، وبشكل خاص البيانات الديموغرافية والصحية.

وبين العلاوين دور الدائرة المتمثل في توفير الإحصاءات الدقيقة لكافة شرائح المجتمع من مخططي وراسمي سياسات ومتخذي قرارات وباحثين ومهتمين بالرقم الإحصائي، مشيراً الى ما يتوفر لدى الدائرة من بنية تحتية متكاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات الامر الذي يسهل إنتاج البيانات وتبويبها وتبادلها ونشرها.