شركاء في صناعة المستقبل
مذكرة تفاهم بين "الأعلى للسكان" و "المعونة الوطنية" لتدريب الباحثين الميدانيين على مفهوم الفرصة السكانية
مذكرة تفاهم بين "الأعلى للسكان" و "المعونة الوطنية" لتدريب الباحثين الميدانيين على مفهوم الفرصة السكانية
الاثنين, 17 آذار 2014

 

وقع المجلس الأعلى للسكان وصندوق المعونة الوطنية اليوم في مقر المجلس مذكرة تفاهم لعقد ورشات عمل توعوية حول مفهوم الفرصة السكانية وقضايا الصحة الإنجابية/ تنظيم الأسرة من منظور البعد السكاني لكافة الباحثين الميدانيين العاملين في الصندوق، ووقعها كل من أمين عام المجلس الدكتورة سوسن المجالي ومدير عام صندوق المعونة الوطنية بسمة اسحاقات.

وبينت المجالي أن توقيع المذكرة يستهدف 100 باحث ميداني يعملون في الصندوق، مضيفة أن هذه الورش التوعوية ستنعكس بشكل إيجابي على شريحة متلقي الخدمات والمتمثلة في الأسر الأردنية الفقيرة والمحتاجة، التي يقوم صندوق المعونة باستهدافها في برامجه المتنوعة.

وأوضحت المجالي أن ورش العمل ستهدف أيضا إلى نشر الوعي بأهمية المشاركة في العمل والإنتاج، من خلال الالتحاق ببرامج التدريب المهني والتعليم التقني وتعزيز مفاهيم الريادة والتشغيل الذاتي، مشيرة إلى أن المذكرة تهدف إلى بناء شراكة طويلة المدى مع صندوق المعونة الوطنية في مجال رفع قدرات كوادر العمل الميداني في القضايا السكانية.

بدورها قالت مدير عام صندوق المعونة الوطنية بسمة اسحاقات :"توقيع الاتفاقية جاء انطلاقا من مبدأ التشبيك والشراكة مع مختلف الهيئات والمنظمات غير الحكومية والحكومية والجهات الرسمية التي تعمل على خدمة المجتمع الأردني وفئاته من النساء، الأطفال، قطاع الشباب والرجال".

وأشارت إلى أن الصندوق يسعى بالتعاون مع المجلس الأعلى للسكان ومن خلال وثيقة سياسات الفرصة السكانية، التي قام المجلس بإعدادها للانتفاع من الفرصة وتحقيق الرفاه لجميع المواطنين، عن طرق احداث تغيير في التركيب العمري للسكان والسياسات الاجتماعية والاقتصادية على حد سواء.