شركاء في صناعة المستقبل
الاجتماع النهائي للجنة التوجيهية المشتركة لمشروع إدماج صحة وتمكين المرأة في إقليم الجنوب
الاجتماع النهائي للجنة التوجيهية المشتركة لمشروع إدماج صحة وتمكين المرأة في إقليم الجنوب
الأحد, 14 آب 2011

 

عقد اليوم الاجتماع الأخير لأعضاء اللجنة  التوجيهية المشتركة لمشروع إدماج صحة وتمكين المرأة في إقليم الجنوب لمناقشة النتائج النهائية للمشروع بحضور أعضاء اللجنة ممثلين بوزارة الصحة والمجلس الأعلى للسكان والوكالة اليابانية للتعاون الدولي .
 
ويشار إلى أن الاجتماع قد تضمن الموافقة على السياسات والتوصيات المقترحة من قبل رئيسة قسم تنظيم الأسرة في وزارة الصحة د. خوله كوع واستعراضا من السيد موريموتو من مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي فرع الأردن بعنوان "من اجل تحقيق الهدف الشمولي من المشروع".
 
من جانبها بينت ا.د رائده القطب أمين عام المجلس الأعلى للسكان ايلاء المجلس الاهتمام والدعم الكبير لقضايا السكان والصحة الإنجابية وتمكين المرأة من خلال دعم و تأييد كافة السياسات التي نتجت على مستوى المجتمع المحلي لمشروع إدماج صحة وتمكين المرأة في إقليم الجنوب بما يحقق التنمية المستدامة.
 
وتجدر الإشارة إلى انه قد تم تنفيذ مشروع إدماج صحة وتمكين المرأة في إقليم الجنوب في العام 2006 بهدف تحسين الصحة الإنجابية من خلال تعزيز السياسات الداعمة لتنظيم الأسرة /الصحة الإنجابية في الأردن ولمدة خمسة أعوام ليتم تعميم هذه التجربة على المناطق الريفية من جنوب المملكة. وكان المجلس الأعلى للسكان شريكا في هذا المشروع من حيث توفير الدعم الفني واللوجستي للمشروع وتقديم الدعم وكسب التأييد للسياسات الناتجة عنه.