شركاء في صناعة المستقبل
الأعلى للسكان يصدر تقريره السنوي 2008 – 2009
الأعلى للسكان يصدر تقريره السنوي 2008 – 2009
الثلاثاء, 15 حزيران 2010


 

 أصدر المجلس الأعلى للسكان تقريره السنوي للأعوام 2008 – 2009 والذي اشتمل على الدراسات والفعاليات والإصدارات الصادرة عن المجلس إضافة الى البرامج والمشاريع التي قام بها المجلس في تلك الفترة ومنها برنامج السكان والتنمية , برنامج الصحة الإنجابية / تنظيم الأسرة , مشروع مركز إدارة البحوث السكانية , مشروع إدماج وتمكن المرأة في إقليم الجنوب .

وتضمن التقرير الإنجازات التي حققها المجلس وعلى رأسها إعداد وثيقة سياسات الفرصة السكانية التي اعتمدت من رئاسة الوزراء كوثيقة وطنية تم وتوزيعها على الوزارات والدوائر والمؤسسات كوثيقة وطنية للأخذ بما جاء بها, كما تخلله أيضا المشاركات الدولية والمحلية التي شارك فيها المجلس .
وقالت أمين عام المجلس الأعلى للسكان الأستاذة الدكتورة رائده القطب إن عمل المجلس خلال عامي 2008 - 2009 حفل بتطورات هامة في مساراته لغايات تحقيق قيمه المتمثلة في الريادة والتميز والإبداع والاتقان في برامجه لضمان جودة مخرجات أنشطته، حيث تم تطوير الهوية المؤسسية للمجلس وتم اعادة تشكيل أمانته العامة وتطوير نهجه في إطار متكامل بما يواكب التغيرات والمستجدات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي .
وأضافت أن المجلس هو المرجعية الأولى لكافة القضايا والتحديات السكانية المؤثرة في التنمية , وهو أيضا الجهة المنفذة لكافة البرامج والنشاطات السكانية في إطار الإستراتيجية الوطنية للسكان .