شركاء في صناعة المستقبل
"الأعلى للسكان" يشارك في الاجتماع التشاوري حول الصحة وسبل العيش والرفاه في سياق النزاعات والظروف الهشة
"الأعلى للسكان" يشارك في الاجتماع التشاوري حول الصحة وسبل العيش والرفاه في سياق النزاعات والظروف الهشة
الخميس, 7 شباط 2019

يشارك المجلس الأعلى للسكان في الاجتماع التشاوري حول الصحة وسبل العيش والرفاه في سياق النزاعات والظروف الهشة، والذي ينظمه المجلس العربي للعلوم الاجتماعية في العاصمة اللبنانية بيروت خلال الفترة 7-8/2/2019.

ويهدف الاجتماع إلى مناقشة وتأطير رؤية برنامج المنح البحثية مع عدد من الباحثين المختصين من عدة دول عربية، وأبرز موضوعات بحوث العلوم الاجتماعية الناشئة المتعلقة بالصحة والمجتمع في المنطقة ذات الغالبية العربية، وتحديد دور المجموعة الاستشارية في البرنامج.

ويأتي الاجتماع في إطار إطلاق المجلس العربي للعلوم الاجتماعية لمشروع جديد حول تنمية الأبحاث متعددة الاختصاصات بموضوع الصحة وسبل العيش والرفاه في سياق النزاعات والظروف الهشة لغايات تشجيع الأبحاث في هذا المجال وتطوير نموذج يجمع بين مجموعة استشارية وبرنامج منح بحثية ومنشورات وارشادات وحوارات متعلقة بالسياسات ذات الصلة.

وتتناول محاور الاجتماع تقديم شرح حول برنامج المنح في المجلس العربي للعلوم الاجتماعية، والتعريف بموضوع الصحة وسبل العيش والرفاه في سياق النزاعات والظروف الهشة، والمقاربات والسياقات والثغرات البحثية في هذا المجال، وهيكلية دور المجموعة الاستشارية لبرنامج المنح.

يشار إلى أن المجلس العربي للعلوم الاجتماعية يعتبر مؤسسة إقليمية مستقلة، يهدف إلى تدعيم البحث وإنتاج المعرفة في مجال العلوم الاجتماعية في العالم العربي، من خلال دعم الباحثين ومؤسسات البحث العلمي والأكاديمي، ويساهم في إنتاج الأبحاث حول العلوم الاجتماعية ونشرها، كما يسعى المجلس إلى تعزيز دور العلوم الاجتماعية في الحياة العامة وإفادة السياسات العامة في المنطقة.