شركاء في صناعة المستقبل
الأعلى للسكان" يختتم ورشة تدريبية حول البرمجة اللغوية العصبية
الأعلى للسكان" يختتم ورشة تدريبية حول البرمجة اللغوية العصبية
الخميس, 15 أيلول 2022

 

 

 

اختتم المجلس الأعلى للسكان اليوم الخميس ورشة تدريب مدربين بالصحة الجنسية والانجابية والحقوق الإنجابية، حول موضوع البرمجة اللغوية العصبية "Neuro-Linguistic Programming (NLP, Communication) Training"، والتي عقدت خلال الفترة (11-15 أيلول 2022).

وجاءت الدورة ضمن حزمة  الدورات التدريبية لمشروع "نحو تحقيق خدمات وحلول أكثر استدامة لاحتياجات الصحة الجنسية والإنجابية للشباب واللاجئين في الأردن، والذي ينفذ بالشراكة مع جامعة VRIJE بأمستردام، وأكاديمية Belink الهولندية، والمعهد الاستوائي الملكي الهولندي KIT، وجامعة اليرموك وجمعية اهل الجبل الأردنية.

وهدفت الدورة لتدريب المشاركين على مهارات التواصل والتدريب والتوجيه، والتطرق إلى فهم واسع لمفهوم البرمجة اللغوية العصبية وإمكانية تطبيق ذلك في عملهم، وتمكين المشاركين بشكل أكبر من استخدام منهجية هذه البرمجة ونماذجها وتدخلاتها وتقنياتها لتوفير تدريب منظم وفعال للشباب واللاجئين وغيرهم، كما تم تمكين المشاركين من العمل على التنمية الشخصية الخاصة بهم ودمج التعلم في عملهم وحياتهم الشخصية.

 وتم التركيز خلال التدريب على كيفية استخدام نماذج البرمجة اللغوية العصبية للتعامل مع التحديات الشخصية من خلال علم النفس الإيجابي، وما هي نماذج البرمجة اللغوية العصبية التي يمكن استخدامها لتدريب الآخرين وكيف يتم تستخدمها.