شركاء في صناعة المستقبل
الأعلى للسكان" يبحث سبل التعاون مع مؤسسة الإذاعة والتلفزيون
الأعلى للسكان" يبحث سبل التعاون مع مؤسسة الإذاعة والتلفزيون
الخميس, 30 تموز 2015

 

 أطلع المجلس الأعلى للسكان اليوم مؤسسة الإذاعة والتلفزيون على استراتيجيته واهدافه وخطة عمله لعام 2015 التي تتناول القضايا السكانية والمرتبطة بكل القطاعات الحيوية في الأردن.

وبحث الوفد الذي يضم المجلس برئاسة الأمين العام د. سوسن المجالي ومساعد الأمين العام للمجلس لشؤون الإعلام والاتصال هناء الصعوب، وكلا من مدير معهد الاعلام الأردني الدكتور باسم الطويسي ومدير مشروع تواصل الدكتور أيمن عبد المحسن ومديرة الاتصال في المشروع هناء بنات خلال لقاءه مع مدير مؤسسة الإذاعة والتلفزيون محمد الطراونة آلية التعاون بين الجهات المعنية فيما يخص  تقييم الوضع المتعلق بإدارة الاتصال والانتاج السكاني في التلفزيون الأردني والتوجه لمأسسة هذه الإدارة، بما يهدف إلى رفع مستوى الوعي بقضايا السكان والتنمية.
وأكدت الدكتورة المجالي أن رؤية المجلس تسعى إلى حضور مؤثر له في رسم السياسات ودعم القرارات السكانية للوصول إلى رفاه المواطن الأردني، مشددة على أهمية الإعلام في التوعية بالقضايا السكانية. 
وبينت أن الفرصة السكانية التي يجب على المملكة استغلالها هي انتفاع المجتمع من النسب المرتفعة الحالية من صغار السن والذين سيصبحون في سن العمل في ذروة الفرصة السكانية والتي لا تتحقق إلا إذا حصل انخفاض ملموس ومستدام في معدلات الإنجاب، ما يستدعي توعية المواطنين والمؤسسات المعنية بذلك.
بدوره رحب الطراونة بهذا التعاون الذي يخدم الصالح العام الوطني، معرباً عن الاستعداد لإنجاح هذا المشروع الذي يعنى بقطاع الشباب والقضايا السكانية.
من جانبه أكد الدكتور الطويسي على ضرورة زيادة التعاون والتنسيق بين المؤسسة والجهات المعنية لتلبية احتياجات إدارة الاتصال والانتاج السكاني لتقوم بمهامها بناءً على نتائج الدراسة التي سيقوم بها مع فريق متخصص خلال مدة اقصاها ثلاثة اشهر.
بدوره بين مدير مشروع تواصل الدكتور أيمن عبد المحسن أن المشروع يهدف إلى بناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني لتخطيط وتطبيق أنشطة تهدف إلى كسب التأييد والاتصال للتغيير الاجتماعي والسلوكي بما يخص تنظيم الاسرة، إضافة إلى بناء قدرات تلك المؤسسات على تحليل واستخدام البيانات التي من شأنها زيادة مستوى الوعي حول الاثر الايجابي للنمو السكاني المتوازن.