شركاء في صناعة المستقبل
اطلاق ائتلاف الجمعيات الأهلية لتعزيز تنظيم الأسرة في الأردن
اطلاق ائتلاف الجمعيات الأهلية لتعزيز تنظيم الأسرة في الأردن
الاثنين, 21 نيسان 2014

 

 أطلق اليوم الاثنين ائتلاف الجمعيات الأهلية لتعزيز تنظيم الأسرة في الأردن ليكمل دور وتطلعات وزارة الصحة والمجلس الاعلى للسكان لتنظيم الاسرة بشكل فعال وامن وتقديم خدمات الصحة الانجابية بجودة عالية لفئات المجتمع المختلفة.

ووقع الميثاق المشترك للائتلاف في احتفالية اقيمت من قبل ممثلين عن ست جمعيات أهلية هي الجمعية الأردنية لتنظيم وحماية الأسرة وجمعية المركز الإسلامي الخيرية وجمعية أمان الأردنية وجمعية عيادات الحسين العمالية والاتحاد العام للجمعيات الخيرية والجمعية الخيرية الشركسية.


وتعهد ممثلو الجمعيات المشاركة في الائتلاف بعد توقيعهم ميثاقه على توحيد وتنسيق جهودهم وان تقوم جمعياتهم في السنوات المقبلة باستخدام امكانياتها وقدراتها في تعزيز الوعي حول مزايا تنظيم الأسرة ووسائلها الحديثة وتقديم خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة بجودة عالية لفئات المجتمع المختلفة في أنحاء المملكة كافة في المناطق الاقل حظا.


وعرض مدير صحة المرأة والطفل في وزارة الصحة باعتبارها الى جانب المجلس الاعلى للسكان الجهات الداعم الرئيسة للائتلاف في كلمته انجازات الوزارة في تأمين وسائل تنظيم الأسرة الحديثة الفعالة والآمنة مجاناً الى كافة القطاعات الصحية والمحافظة على استدامتها وتوفرها دون انقطاع.


وشدد على ضرورة استمرارية الشراكة بين القطاعين العام والخاص لمواجهة التحديات والعمل على الوصول الى تحقيق الأهداف الوطنية الرامية الى تحسين صحة المرأة والطفل وتسريع الوصول الى الفرصة السكانية.


من جهتها أكدت أمين عام المجلس الأعلى للسكان الدكتورة سوسن المجالي أهمية الائتلاف في إشراك فئات المجتمع في اتخاذ القرارات التي من شأنها التأثير على حياتهم، وجعلها محور الاهتمام العام، بهدف الوصول إلى حراك مجتمعي يسهم في تحسين المناخ المحيط بالبرامج الصحية والسكانية عبر نقل وجهة نظر تلك الفئات تجاه قضايا الصحة الانجابية/ تنظيم الاسرة لصانعي السياسات ومتخذي القرارات.


واوضحت اهمية الائتلاف في نشر التوعية والتثقيف لدى المواطنين بتلك القضايا عبر تنفيذ حملات مجتمعية توعوية وإعلامية وفق استراتيجيات وأسس علمية محددة.


وأشارت المجالي الى دور الائتلاف في تحقيق نتائج "الاستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابية/ تنظيم الأسرة 2013-2017، والمتمثلة بالوصول لسياسات داعمة لقضايا الصحة الإنجابية/ تنظيم الأسرة، وتوفير خدمات عادلة وذات جودة عالية ومعلومات يسهل الوصول اليها وإحداث التغيير الإيجابي في معتقدات وسلوكيات المجتمع في هذا المجال.


واعتبر مدير مشروع تعزيز تنظيم الاسرة ريد راملو توقيع الائتلاف خطوة ومبادرة مميزة ومحفزة للعمل على توحيد جهود جميع الجهات ذات العلاقة بتنظيم الاسرة في الاردن والعمل بالتعاون والشراكة الفعالة مع القطاع العام بغية تحسين صحة الاطفال والامهات الذي بدوره يساعد في تحقيق صحة افضل للمجتمع.


واكدت نائب مدير مشروع تعزيز تنظيم الاسرة الدكتورة مها شديد اهمية الائتلاف في لعب دور حيوي وهاما يكمل جهود القطاع العام بما ينعكس ايجابا على الحفاظ على مقدرات الوطن وموارده وعلى الاسرة من الناحية الصحية والاقتصادية والاجتماعية والتربوية والنفسية.
 
للاطلاع على التقرير التلفزيوني اضغط هنا