شركاء في صناعة المستقبل
ورشة عمل لتقييم منتصف المدة للاستراتيجية الوطنية للصحة الانجابية/ تنظيم الاسرة
ورشة عمل لتقييم منتصف المدة للاستراتيجية الوطنية للصحة الانجابية/ تنظيم الاسرة
نفذ المجلس الأعلى للسكان بالتعاون مع مشروع تواصل لسعادة الاسرة (JCAP) بتاريخ 3/2/2016 ورشة عمل تقييم منتصف المدة للاستراتيجية الوطنية للصحة الانجابية/ تنظيم الاسرة للأعوام (2013- 2017).
 
ونفذت الورشة ضمن إطار عمل المجلس في إعداد وتنسيق ومتابعة الاستراتيجيات والخطط الوطنية المتعلقة بالسكان والتنميــة ومنها الاستراتيجية الوطنية للصحة الانجابية/ تنظيم الاسرة للأعوام (2013-2017)، وانطلاقا من انتهاج مبدأ العمل التشاركي مع مختلف الجهات الشريكة والداعمة المعنية بخدمات تنظيم الأسرة والتي تدعم وتساهم في نشر الوعي حولها وكسب التأييد.
 
يشار إلى أن الاستراتيجية تهدف إلى ضمان توفير واستدامة الموارد البشرية والمالية اللازمة لدعم برنامج الصحة الانجابية/تنظيم الأسرة ومبادراته واعتباره أولوية وطنية، تحقيق الانسجام في الجهود الوطنية المبذولة وتوجيهها نحو المساهمة في التنمية وزيادة الالتزام الوطني تجاه قضايا الصحة الانجابية/ تنظيم الأسرة للوصول إلى الفرصة السكانية.
 
كما تهدف إلى سد الفجوة بين ما يتم التخطيط له في مجال الصحة الانجابية وما يمكن تطبيقه على مستوى البرامج والخدمات ولإيجاد بيئة سياسات داعمة لتعزيز تنفيذ البرامج، اضافة إلى توفير مؤشرات أداء لقياس التحسن المتحقق بين الوضع الراهن والاهداف طويلة الامد.
 
وتسعى الاستراتيجية إلى تحسين بيئة الصحة الانجابية/ تنظيم الأسرة من حيث السياسات، الخدمات والمعلومات التي تدعم الوصول إلى الفرصة السكانية وتساهم في تحقيق رفاه المواطنين.