شركاء في صناعة المستقبل
مشاركة المجلس في حفل اختتام مشروع تعزيز تنظيم الاسرة
مشاركة المجلس في حفل اختتام مشروع تعزيز تنظيم الاسرة
شارك المجلس الأعلى للسكان بتاريخ 17/8/2015 في حفل اختتام مشروع تعزيز تنظيم الاسرة الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.
 
وبين المجلس  إن مشروع تعزيز تنظيم الأسرة ساهم مع المجلس في تحقيق التوظيف الأمثل للفرصة السكانية اذ تمكن ضمن حملة التوعوية الوطنية "صحتنا وراحتنا بتنظيم اسرتنا" من نشر التوعية بين النساء والأسر حول فوائد تنظيم الأسرة واستخدام حبوب تنظيم الأسرة باعتبارها وسيلة حديثة آمنة وفعالة.
 
وأوضح  المجلس  أن من سياسات دعم الفرصة السكانية استمرارية رصد المخصصات المالية لشراء وسائل تنظيم الأسرة من موازنة وزارة الصحة سنويا وتبسيط اجراءات الشراء.
 
وعرض القائمون على المشروع إنجازاته على مدى خمس سنوات عمل خلالها على تحسين جودة استخدام خدمات تنظيم الأسرة وتوسيعها منها تقديم تمويل لجمعية المركز الإسلامي الخيرية، وعيادات الحسين العمالية، ومعهد العناية بصحة الأسرة.
 
ونفذ المشروع على مدى خمس سنوات 4ر1 مليون زيارة مشورة للمنازل ومول شراء 20 عيادة، إضافة الى تجديد وشراء معدات لـ31 عيادة اخرى تتبع للجمعية الأردنية لتنظيم وحماية الأسرة.
 
وساعد المشروع في توسيع نطاق شبكة وطنية من الأطباء والصيادلة في القطاع الخاص لزيادة توافر خدمات تنظيم الأسرة.
 
يشار إلى أن مشروع تعزيز تنظيم الأسرة تم تنفيذه من قبل مؤسسة آبت أسوشيتز بهدف دعم خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة من خلال الشراكة مع القطاعين الخاص وغير الحكومي، كونها مساهما رئيسا في قطاع الصحة في الأردن، ولا تزال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ملتزمة بمساعدة الأردن على تحقيق أهدافه الاستراتيجية والتنموية.