شركاء في صناعة المستقبل
مشاركة المجلس في الاجتماع الرابع عشر لرؤساء المجالس واللجان الوطنية للسكان
مشاركة المجلس في الاجتماع الرابع عشر لرؤساء المجالس واللجان الوطنية للسكان

14/11/2012

شارك المجلس الاعلى للسكان في الاجتماع الرابع عشر لرؤساء المجالس واللجان الوطنية للسكان في البلدان العربية والذي بدأ أعماله في بيروت بتاريخ 14/11/2012 واستمر حتى 16/11/2012 بتنظيم من ادارة السياسات السكانية والهجرة في جامعة الدول العربية الاجتماع وبالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية بالجمهورية اللبنانية وبدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان.

ومثل المجلس في الاجتماع امين عام المجلس ا. د رائده القطب ومساعد الامين العام للشؤن الفنية رانيا العبادي، الى جانب وفود عربية ودولية يمثلون المجالس الوطنية للسكان في الدول العربية وممثلين عن جامعة الدول العربية وخبراء من صندوق الامم المتحدة للسكان واللجنة الاقتصادية لإفريقيا (ايكا) واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب اسيا( اسكو).

وعرض المجلس في الاجتماع انجازات الاردن الخاصة برصد التقدم في تنفيذ توصيات اعلان الدوحة للسكان والتنمية 2009، ضمن محاور تمكين الشباب وتوسيع خياراتهم في المشاركة، الهجرة الداخلية والدولية والتنمية، كبار السن، الصحة الانجابية والحقوق الانجابية، النوع الاجتماعي وتمكين المرأة، البيانات والمعلومات والبحث والتطوير، الاليات والشراكة والتطوير المؤسسي وبناء القدرات اضافة الى الاعلام، وعرض ايضا انجازات الاردن المتعلقة بتوصيات الاجتماع الثالث عشر لرؤساء المجالس واللجان الوطنية للسكان 2011.