شركاء في صناعة المستقبل
سياسات داعمة للسكان والتنمية
سياسات داعمة للسكان والتنمية
  • اجتماع المجلس الأعلى للسكان

عقد اجتماع المجلس الأعلى للسكان بتاريخ  7 تموز 2011 برئاسة دولة  -رئيس الوزراء رئيس المجلس  د. معروف البخيت وحضور أعضاء المجلس من وزراء الأوقاف ، والتربية والتعليم، التخطيط، العمل، التنمية الاجتماعية، الصحة، رئيس المجلس الأعلى للشباب، مدير عام مؤسسة التدريب المهني، أمين عام اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، مدير عام المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية، الدكتور خالد الوزني والسيد عمر شقم ممثلين عن القطاع الخاص.

  • لقاءات مع لجنة شؤون السكان والتنمية في مجلس الأعيان

خلال لقاء الأمين العام برئيس وأعضاء لجنة شؤون السكان والتنمية في مجلس الأعيان تم إطلاع اللجنة  على وثيقة سياسات الفرصة السكانيّة وبرامج تنفيذها مع الجهات المعنيّة، والتأكيد على أهمية الاستعداد للفرصة السكانيّة وتطبيق السياسات المتعلقة بها لقيادة الأردن إلى مرحلة انتعاش وتطور من خلال رفع حجم قوة العمل بما يساعد على تحريك العجلة التنموية. 
واستكمالاً لتلك اللقاءات وبهدف تعزيز التواصل والتنسيق بين لجنة شؤون السكان والتنمية في مجلس الأعيان والجهات والمؤسسات ذات العلاقة بقضايا السكان والتنمية. قامت رئيسة اللجنة د. نوال الفاعوري بزيارة  للمجلس الأعلى للسكان ولقاء الأمين العام د. رائدة القطب حيث أطلعت على دور المجلس كمرجعية وطنية مختصة بقضايا السكان والتنمية وانجازاته وخططه المستقبلية والخصائص والتحديات السكانية، حيث أشادت بدور المجلس بالمنهجية التي يتبعها من خلال التنسيق مع الشركاء والمعنيين لوضع السياسات والاستراتيجيات وخطط العمل التنفيذية، وتزويد صانع القرار بالمعلومات الدقيقة التي تساعد وبشكل كبير في وضع السياسات والخطط والبرامج التنفيذية المستندة إلى المعلومات العلمية.

  • استراتيجية كسب التأييد للصحة الإنجابية / تنظيم الأسرة

بهدف العمل على تحسين بيئة السياسات الداعمة  للصحة الإنجابية / تنظيم الأسرة قام المجلس بتطوير إستراتيجية كسب تأييد لقضايا الصحة الإنجابية / تنظيم الأسرة بدعم من مشروع السياسات الصحية، وسيصار إلى تنفيذها خلال الأعوام 2012-2013 بالتعاون مع الجهات المعنية وتتناول الإستراتيجية  مجموعة من السياسات والقرارات لتحسين بيئة السياسات الداعمة للصحة الإنجابية / تنظيم الأسرة بما يخدم الغاية والأهداف الإستراتيجية لخطة العمل الوطنية للصحة الإنجابية / تنظيم الأسرة.