شركاء في صناعة المستقبل
بدء ورشات عمل عن ادماج الفرص السكانية بالخطط التنموية
بدء ورشات عمل عن ادماج الفرص السكانية بالخطط التنموية
الأربعاء, 28 آذار, 2018

بدأ المجلس الاعلى للسكان ، بتنفيذ ورشات عمل حول اليات ادماج الفرصة السكانية في التخطيط على المستوى الوطني بمشاركة ممثلين من الجهات الوطنية ذات العلاقة.

وتهدف الورشة التي يأتي تنفيذها بالتعاون مع مشروع تواصل لسعادة الاسرة الممول من (يو اس إيد) الى مناقشة وتحديد اولويات التخطيط لادماج سياسات الفرصة السكانية ضمن الخطط الوطنية في مجالات الصحة والصحة الانجابية والتعليم والتدريب المهني والتقني والحماية الاجتماعية والبنية التحتية والهجرة والاستثمار والادخار.

وتناولت الورشة الاولى التي نفذت اليوم قطاع الصحة والصحة الانجابية، اذ تم مناقشة سياسات تحقيق التحول الديمغرافي ضمن الخطط الوطنية المتعلقة بالقطاع بهدف تحقيق الفرصة السكانية على ان يستكمل بعد ذلك عقد باقي ورش العمل المتعلقة بالمجالات الاخرى.

ولفتت امين عام المجلس المهندسة ميسون الزعبي، الى ان هذه الورش تستهدف ادماج البعد السكاني وسياسات الفرصة السكانية ضمن الخطط والبرامج التي تنفذها المؤسسات الوطنية .

وبينت ان ذلك يسهم بدعم السياسات وتحقيق الاستجابة نحوها، مشيرة الى اهمية التنسيق وتوحيد الجهود الوطنية لدعم السياسات السكانية والتنموية الهادفة لاستثمار الفرصة السكانية المتوقعة وتحقيق الرفاه للمواطن.

ونوهت الزعبي الى ان المجلس مستمر بعقد ورشات عمل على مستوى المحافظات، بهدف التوعية بسياسات الفرصة السكانية ومؤشرات النمو السكاني ومناقشة اولويات التخطيط ودمج المؤشرات ضمن خطط التنمية المحلية .