شركاء في صناعة المستقبل
بدء المرحلة الثانية من تدريب الباحثين الميدانيين في المعونة الوطنية حول الفرصة السكانية
بدء المرحلة الثانية من تدريب الباحثين الميدانيين في المعونة الوطنية حول الفرصة السكانية
بدأت المرحلة الثانية من الجلسات التدريبية المنفذة من قبل المجلس الأعلى للسكان بالتعاون مع صندوق المعونة الوطنية حول مفهوم الفرصة السكانية وقضايا الصحة الإنجابية/ تنظيم الأسرة بتاريخ 25/11/2014.
 
واستهدفت هذه الجلسات التي استمرت  ثلاثة أيام الباحثين الميدانيين العاملين في الصندوق في إقليم الوسط والمتعاملين بشكل مباشر مع شريحة متلقي الخدمات من الأسر الاردنية الفقيرة والمحتاجة التي يقوم صندوق المعونة باستهدافها في برامجه المتعددة.
 
 وهدفت الجلسات التي تنفذ بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان إلى نشر الوعي بأهمية مواضيع الصحة الإنجابية/ تنظيم الأسرة في الوصول إلى تحقيق الفرصة السكانية، وأهمية المشاركة في العمل والانتاج من خلال الالتحاق ببرامج التعليم والتدريب المهني والتقني، وتعزيز مفاهيم الريادة والتشغيل الذاتي.
 
 وتأتي هذه الجلسات التدريبية تنفيذاً لمذكرة التفاهم التي وقعها المجلس والصندوق آذار/2014 ونفذت منها المرحلة الاولى في شهر أيار الماضي، في اطار مهام المجلس المتمثلة برفع القدرات الوطنية للجهات ذات الصلة في قضايا السكان والتنمية والصحة الإنجابية، كما وسيتم خلال الشهر القادم عقد الجلسات التدريبية في اقليمي الشمال والجنوب.
 
وتضمنت الجلسات محاور حول مهارات الاتصال وتنفيذ المقابلات مع الفئات المستفيدة من صندوق المعونة الوطنية، مفهوم الصحة الانجابية / تنظيم الاسرة وربطها بالفرصة السكانية، الى جانب موقف الشريعة الاسلامية من القضايا السكانية والصحة الانجابية وتنظيم الاسرة، ودور الشباب والمرأة والمجتمع في تحقيق واستثمار الفرصة السكانية.