شركاء في صناعة المستقبل
"الأعلى للسكان" يكرم المشاركين في مبادرة القادة الشباب
"الأعلى للسكان" يكرم المشاركين في مبادرة القادة الشباب
الخميس, 17 أيار, 2018

كرم المجلس الأعلى للسكان، برعاية سمو الأميرة بسمة بنت طلال وحضور وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد الفاخوري، رئيس المجلس الأعلى للسكان، المشاركين في البرنامج التدريبي لمبادرة القادة الشباب "شباب الفرصة".

وشارك في البرنامج، الذي نفذ بالشراكة مع مشروع تواصل لسعادة الاسرة الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، 50 شابا وشابة من جميع محافظات المملكة، يمثلون مؤسسات رائدة بالعمل الشبابي شملت الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية، ومبادرة حقق- مؤسسة ولي العهد، وهيئة شباب كلنا الأردن، ووزارة الشباب، وسابلة الحسن، ومنظمة أجيال السلام.

وهدف البرنامج إلى ايجاد جيل من الشباب، واع ٍ بالقضايا السكانية وقادر على المساهمة في الجهود الوطنية لتحقيق واستثمار الفرصة السكانية، و تصميم وتنفيذ المشاريع الريادية ضمن مناطقهم.

وقالت امين عام المجلس المهندسة ميسون الزعبي، إن البرنامج جاء تنفيذا للتوجيهات الملكية بأهمية العمل المستمر مع الشباب والاستثمار فيهم تعليما، وتدريبا، وتأهيلا وتمكينا لمجابهة التحديات الداخلية والخارجية بكل وعي، وانطلاقا من أهمية دور الشباب في المشاركة في تحسين الواقع والتخطيط للمستقبل.

وعرضت مديرة البرامج في المجلس الدكتورة سوسن الدعجة، ومستشارة السياسات وكسب التأييد في مشروع تواصل لسعادة الاسرة منى عبد الجواد، لمراحل واليات تنفيذ البرنامج والمشاريع الريادية التي قدمها الشباب في مجالات النمو السكاني، وتمكين المرأة، والبطالة، ورعاية الأعمال، والماء والطاقة.

وتلقى المشاركون في البرنامج تدريبا على عدد من المهارات القيادية ومواضيع شملت التعريف بالفرصة السكانية، ودور الشباب في اغتنام واستثمار هذه الفرصة السكانية، وأثر النمو السكاني على التنمية في الأردن، والمهارات الحياتية ومهارات التخطيط المالي والتفكير الإبداعي وتصميم المشاريع الريادية الاجتماعية، مهارات التسويق وجلب التمويل والتخطيط للمستقبل، وتعزيز روح المواطنة والانتماء.

وسلمت سموها في نهاية الحفل الشهادات على المتدربين، بحضور رئيس المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية وامين عام وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، وممثلين عن الوكالة الاميركية للتنمية الدولية.