شركاء في صناعة المستقبل |
"الأعلى للسكان" يستقبل وفد مشروع " الشير نت" الهولندي
الأربعاء, 16 تشرين الثاني, 2016

 

استقبل المجلس الاعلى للسكان اليوم الاربعاء وفدا من مشروع "الشير نت" الهولندي لمتابعة اعمال المشروع في الأردن والالتقاء باللجنة التوجيهية له وبعض الشركاء الرئيسين.
وقالت امين عام المجلس المهندسة ميسون الزعبي ان الجانبين ناقشا القضايا المتعلقة باستدامة المشروع وإدارة الشبكة، وتعزيز التعاون بين المشروع الرئيسي في هولندا والمشروع في الأردن، وتبادل الدروس المستفادة من تشغيل المنصات في دول مختلفة، وصياغة خطة العمل التنفيذية لعام 2017.
وأشارت الزعبي الى ان المجلس وقع مع بداية العام الجاري الاتفاقية مع مؤسسة "شير نت" الهولندية لتنفيذ هذا المشروع للفترة 1/4/2016 ولغاية 31/8/2017، الذي يهدف الى انشاء منصة تفاعلية على الانترنت لدعم الابحاث المتعلقة بالصحة الإنجابية وبمشاركة المعنيين من الشركاء في القطاعات المختلفة، والى تسهيل بناء المعرفة ونشرها حول الصحة الإنجابية وقضايا الحقوق الإنجابية سواء من خلال المشاركة عبر الإنترنت او خلال الاتصال غير الالكتروني.
كما يهدف الى بناء قدرات الشركاء الرئيسيين على تحديد الفجوات المعرفية التي تم تحديدها على الصحة الإنجابية وقضايا الحقوق الإنجابية في الأردن.
وبينت الزعبي ان المجلس هو جهة الاتصال مع مؤسسة "شير نت" لتنفيذ نشاطاتها في الاردن من خلال شركاء محليين، وكذلك اجراء مزيد من الدراسات النوعية فيما يخص مكون الصحة الانجابية، بالإضافة الى تطوير قاعدة الابحاث السكانية لتصبح أكثر تفاعلية وليتم ربطها مباشرة مع مراكز الابحاث في المؤسسات الاكاديمية والبحثية، ومقدمي خدمات الصحة الإنجابية.
يشار الى ان مؤسسة "الشير نت" الهولندية هي مؤسسة تم تأسيسها من وزارة الخارجية الهولندية كقاعدة معرفة، وتجمع بين خبرات المؤسسات الهولندية وشركاء من دول الجنوب، ومؤسسات دولية تعمل في مجال الصحة الانجابية لغايات تدعيم دور المعرفة في بناء السياسات والممارسات المبنية على الادلة والبراهين، وضمان استخدام الموارد بطريقة استراتيجية للاستفادة القصوى منها.