شركاء في صناعة المستقبل
"الأعلى للسكان" يستضيف الاجتماع التنسيقي للبرنامج الثامن لصندوق الأمم المتحدة للسكان
"الأعلى للسكان" يستضيف الاجتماع التنسيقي للبرنامج الثامن لصندوق الأمم المتحدة للسكان
عقد المجلس الأعلى للسكان بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بتاريخ 25/3/2015 الاجتماع التنسيقي الأول لعام 2015 لشركاء البرنامج الثامن بين الحكومة الأردنية وصندوق الأمم المتحدة للسكان للأعوام 2013-2017.
 
 وقدم الشركاء بمن فيهم المجلس عروضا حول مشاريعهم وانجازاتهم في الربع الأول والتحديات التي تواجههم وخططهم التنفيذية للعام الجاري، إضافة إلى بيان أوجه التعاون فيما بينهم.
 
وعرض المجلس خطته السنوية لعام 2015 ضمن برنامج "كسب التأييد للسياسة السكانية المبنية على الادلة وتحليل القضايا السكانية"، مشيراً الى مخرجاته وانجازاته للربع الاول لعام 2015 وأوجه التعاون مع شركائه في البرنامج، وأبرز التحديات والصعوبات.
 
 وأشار إلى أبرز مبادرات كسب التأييد التي يعمل عليها المجلس منها كسب التأييد للسياسات الداعمة لرفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل، وكسب تأييد للسياسات الداعمة لزيادة الاقبال على العمل المهني والتقني، ملخص سياسة حول تقديم خدمات وتنظيم الأسرة للاجئين السوريين، اضافة الى إعداد تقرير الاسقاطات السكانية للمملكة والمحافظات وإصدار وثيقة الفرصة السكانية المحدثة 2014. 
 
 واطلع المجلس الحضور على أهم انجازات المشروع من بينها الانتهاء من دراسة انسحاب النساء من سوق العمل، إعداد مسودة تقرير حالة سكان الأردن / التشغيل والتدريب المهني والتقني.
 
 يشار إلى أن الجهات الشريكة في المشروع الثامن لصندوق الأمم المتحدة للسكان هي المجلس الأعلى للسكان - رئيس اللجنة التنسيقية للبرنامج -، دائرة الإحصاءات العامة، وزارة الصحة، الجمعية الملكية للتوعية الصحية، المجلس الأعلى للشباب، هيئة شباب كلنا الأردن، إدارة حماية الأسرة / مديرية الأمن العام، معهد العناية بصحة الأسرة / مؤسسة نور الحسين، المجلس الوطني لشؤون الأسرة، جمعية العون الصحي الأردنية، International Medical Corps IMC، وكويست سكوب واتحاد المرأة الأردني وشركائهم.