شركاء في صناعة المستقبل
"اطلاق قاعدة الأبحاث السكانية الالكترونية "PROMISE"
"اطلاق قاعدة الأبحاث السكانية الالكترونية "PROMISE"

20-3-2012
أطلق المجلس الأعلى للسكان بتاريخ 20/3/2012 قاعدة الأبحاث السكانية الالكترونية "PROMISE" برعاية  رئيس اللجنة التنفيذية للمجلس الأعلى للسكان/ وزير العمل الدكتور ماهر الواكد.
 
وتهدف قاعدة الأبحاث السكانية "PROMISE" إلى توفير مرجعية شاملة لمعظم الدراسات والأبحاث المتعلقة بالسياسات والبرامج والخدمات ذات الصلة بقضايا السكان والتنمية بما فيها الصحة الإنجابية / تنظيم الأسرة منذ عام 2000 وحتى الآن، ليستفيد منها الخبراء والباحثين والمهتمين وصناع القرار ومدراء البرامج والجهات البحثية، وذلك إيماناً من المجلس بأهمية الاستناد إلى النهج العلمي عند اقتراح وتبني السياسات والقرارات وعند إعداد البرامج المتعلقة بالسكان والتنمية في الأردن، والمبنية على نتائج احدث الأبحاث والدراسات المتعلقة بالسكان في هذا المجال.
 
وتأتي قاعدة الأبحاث "PROMISE"  انطلاقاً من دور المجلس المتمثل في اقتراح السياسات السكانية وكسب التأييد لها وتوفير المعلومات الصحيحة والدقيقة لصانعي القرار للاستفادة منها في تخطيط وتطوير البرامج المتعلقة بالسكان والتنمية.
 
وقد بدأ العمل بإنشاء قاعدة الأبحاث في عام 2009، كواحدة من أهم مبادرات مشروع إدارة الأبحاث السكانية في المجلس، وذلك سعياً لمواكبة التقدم في مجال المعرفة العلمية الالكترونية لتكون القاعدة البحثية الشاملة والمرجعية لصانعي ومتخذي القرار عند رسم السياسات التنموية.
 
يشار إلى أن اللجنة التوجيهية لمشروع إدارة الأبحاث السكانية التي تشرف على القاعدة تركز على توجيه أنشطة المشروع وضمان موائمتها وانسجامها مع الخطط الإستراتيجية الوطنية.
 
وتوفر القاعدة قسماً خاصاً للمعلومات المتعلقة بالخبراء والجهات البحثية المتخصصة في مجال السكان والصحة الإنجابية/ تنظيم الأسرة، بهدف تبادل الخبرات والدروس المستفادة، كما توفر إمكانية إضافة أحدث الأبحاث المتعلقة بالسكان والتنمية.

  • لمزيد من المعلومات عن قاعدة الأبحاث السكانية الالكترونية "PROMISE" يرجى الاطلاع على الرابط التالي :

 http://www.hpcpromise.org.jo/ar