شركاء في صناعة المستقبل
اجتماع لمراجعة مؤشرات الخطة الوطنية للصحة الإنجابية للأعوام ( 2008-2012)
اجتماع لمراجعة مؤشرات الخطة الوطنية للصحة الإنجابية للأعوام ( 2008-2012)
الثلاثاء, 13 نيسان 2010

  

 
 
عقد المجلس الأعلى للسكان الخميس اجتماعا لأعضاء اللجنة الفنية الممثلة من كافة الجهات  الوطنية ذات العلاقة بتنفيذ خطة العمل الوطنية  للصحة الإنجابية/ تنظيم الأسرة لمناقشة المؤشرات الكمية المستهدفة لخطة العمل الوطنية للصحة الإنجابية لعام 2012 في ضوء نتائج مسح السكان والصحة الأسرية لعام 2009 والخاصة بمعدل الإنجاب الكلي ومعدل استخدام وسائل تنظيم الأسرة.
 
ويهدف الاجتماع الذي عقد في مقر المجلس الأعلى للسكان إلى تحديث المؤشرات المستهدفة لعام 2012  في ظل تحديث الأهداف ،إضافة إلى تحليل وضع الخصوبة وتنظيم الأسرة في الأردن في ظل نتائج مسح السكان والصحة الأسرية الأخير لعام 2009.
 
وكان قد قام المجلس بتشكيل هذه اللجنة مطلع عام 2008 ، حيث قامت اللجنة آنذاك بتحليل وضع الخصوبة وتنظيم الأسرة في ضوء نتائج مسح السكان والصحة الأسرية لعام 2007 حيث أوكلت لها مهمة وضع مؤشرات مستهدفة للخطة للوصول إلى  تحقيق هدف الإستراتيجية الوطنية للسكان .
وتجدر الإشارة إلى أن المجلس الأعلى للسكان يعمل في هذا الصدد انطلاقا من المهام الموكولة له من مجلس الوزراء باعتماده كجهة تنسيقية في مجال الأنشطة والمعلومات السكانية والهيئات الأهلية والتطوعية وتعزيز مشاركتها في تخطيط وإدارة وتنفيذ البرامج والمشاريع السكانية بما ينسجم والإستراتيجية الوطنية للسكان .
 
وتعتبر خطة العمل الوطنية للصحة الإنجابية/تنظيم الاسرة المرحلة الثانية امتدادا لخطة المرحلة الأولى التي كانت أولى المبادرات الرائدة في مجال العمل والتنسيق المشترك مع كافة القطاعات المقدمة لخدمات الصحة الإنجابيّة , حيث قام المجلس الأعلى للسكان بإعدادها بالتعاون مع فريق وطني ممثل من كافة الجهات ذات العلاقة وقد أنيطت مسؤولية إدارة وتنسيق تنفيذ أنشطة الخطة الى المجلس الاعلى للسكان – المرجع الرئيس لقضايا السكان في الأردن.